جديد الإضافات

banner image

علاج قشرة الراس بالاعشاب


علاج قشرة الراس طبيعيا 

قشرة الراس هي طبقة بيضاء تنتشر على فروة الراس بين خصيلات الشعر وهي حالة كثيرة الانتشار بين جميع الاشخاص الكبار والصغار وهي غير معدية ونادرا ما تكون خطيرة.
وتعمل قشرة الراس على تساقط الشعر وايضا تعمل حكه في الراس وتكون مضايقه جدا وايضا قد تجرح جلدة الراس نتيجة مقاومة الحكه باستخدام الاظافر
ويمكن التخلص من القشرة باستخدام بعض الادوية ويمكن ايضا التخلص منها باستخدام الاعشاب وبعض الزيوت الطبيعية
وقدد خصص هذا الموضوع للتكلم عن الاعشاب والزيوت المفيدة في التخلص من القشرة وايضا تقوية الشعر

اولا ما هي اسباب الاصابه بقشرة الراس 
سباب ظهور قشرة الراس.: 1- جفاف جلد فروة الراس وتظهر بوضوح في فصل الشتاء بسبب تعرض الجلد للهواء البارد ومن ثم يكون جو المنزل دافئ جدا. 2- الاكزيما التي تهر بسبب التحسس من منتجات معينة مثل الشامبو 3-التهاب الجلد الزهمي العوامل مساعدة: 1- العمر تكثر في مرحلة الشباب وتنهي وفي مرحلة منتصف العمر ونادرا ما تصيب كبار السن. 2-سوء التغذية 3- يصاب بها الرجال اكثر من النساء



والان العلاجات المجربه والفعاله التي لها دور فعال وكبير في التخلص من قشرة الراس 
1- 
خل التفاح هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لقشرة الرأسمزيج 1/2 كوب من خل التفاح مع 1/2 من الماء في زجاجة رذاذتطبيقه على فروة رأسك وتجنب الاتصال مع عينيكالتدليك في فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الغسيلالقيام بذلك واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر.


2. زيت شجرة الشايزيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة ومضاد حيوي طبيعى فأنة يمكن أن يساعد على التخلص من قشرة الرأس. لأنه من الزيوت العطرية، ينبغي أن تكون مختلطة مع الناقل للنفط مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. إضافة 20 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 60 مل زيت الناقل.يخلط جيدا ثم يصب 1 ملعقة من الشاي. من الخليط على طبق من ذهب. تدليك الزيت علىفروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق. ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعةقبل الشطف.

4. بذور الحلبة

بذور الحلبة هو آخر علاج طبيعي فعال لقشرة الرأسنقع حوالي ملعقتين من بذور الحلبة فيوعاء من الماء والحفاظ عليه بين عشية وضحاهافي صباح اليوم التالي، طحن البذور إلى عجينةضع العجينة على فروة الرأس وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة، ثم شطف شعرك، هذا العلاجيجب أن يتم على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين.

5. بيكنج صودا

صودا الخبز هو علاج طبيعي لقشرة الرأس المعروفة. صودا الخبز هى مادة قلوية، فإنه قد يجلبتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس إلى توازن صحيأولا شطف فروة رأسك بالماء، ومن ثمفرك بلطف حفنة من صودا الخبز على فروة رأسكشطف صودا الخبز تماماكرر هذا في كل مرةتغسل شعرك، ولكن فقط استخدام صودا الخبز، وليس الشامبوفي البداية هذا قد يجف شعرك، ولكن في غضون أسابيع قليلة سوف تبدأ فروة رأسك إنتاج الزيوت الطبيعيةوستجعل شعركلين وخالي من قشرة الرأس

6. عصير الليمون

عصير الليمون فعال أيضا في علاج قشرة الرأسمزج ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة طعام الى خمسة ملاعق من زيت جوز الهندتدليك هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بشامبوالليمون يزيل كل القشرة الموجودة على فروة رأسك في حين أن زيت جوز الهند يشفي انسجة فروة الرأس.

7. زيت اللوز

زيت اللوز مفيد جدا لعلاج قشرة الرأس. تدليك الزيت بلطف على فروة رأسك ثم تغطية رأسكبمنشفة دافئةاتركه لمدة 15 دقيقة والتأكد من أنها لا تصبح منشفة باردةثم تغسل رأسك معشامبو خفيفيستمر هذا لبضعة أسابيع، وسوف نرى تحسنا في حالتك.
8. البابونج : يعمي على تنشيط فروة الرأس ويعيد لها حيويتها ، ويمكن وضعه كغسول للشعر .

9. الزنجبيل والسمسم : يتم استخدام عصير الزنجبيل مع ثلاثة ملاعق من السمسم ويضاف إليهم نصف ملعقة من عصير الليمون ، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليد ثلاث مرات في الأسبوع .
** واخيرا زيت الزيتون فهو من افضل الوصفات لمعالجة قشرة الراس **
** ما هى النصائح لحماية شعرك من القشرة؟
1- عليك دائما بتعريض فروة راسك الى الشمس فهذا مفيد جدا فى منع تكون القشرة والبعد كل البعد عن لبس الكابات او الايس كاب فهذا يزيد من تهيج القشرة الموجوده بالشعر.
2- تجنب الافراط فى استخدام مستحضرات التجميل فهذا يساعد على زيادة القشرة وعليك دائما بغسل شعرك باستمرار بسسب ان فروة الراس تفرز قشرة كل فتره تقدر بكل يومين.
3- على قدر المستطاع حاولوا الابتعاد عن الماء الحار لانه يزيد من افرازات الفروة للقشرة.
علاج قشرة الراس بالاعشاب علاج قشرة الراس بالاعشاب Reviewed by Shadi Malak on مارس 05, 2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.