جديد الإضافات

banner image

مدينة صينية تخصص شوارع لمستخدمي الهاتف المحمول

قامت مدينة تشونغتشينع التي تّعتبر من أكبر المدن الصينيّة بتخصيص جزءًا من أرصفة شارع Foreigner Street لمستخدمي الهواتف الخليوية أثناء السير،وقامت ايضا بمنع استعمال الهاتف في الجزء الآخر من الرصيف.

وفي التفاصيل، تنعدم العوائق في الجزء المخصّص من الرصيف لمستخدمي الهواتف أثناء السير، فيما تنتشر إشارات على الأرض لإرشاد المستخدمين إلى الطريق من دون الحاجة للنظر كثيرًا إلى الأمام.
وتقول لونغ تشنغ، المتحدّثة باسم الشركة المسؤولة عن المشروع، أن هذا الشارع مشهور باسم "شارع الأجانب"، ويعدّ من أهم المعالم السياحيّة في المدينة، بسبب هندسته المعماريّة الغربية والمتنزهات التي تحدّه من الجانبين. وأشارت إلى أن المشروع مستوحى من تجربة في العاصمة الأميركيّة، واشنطن، لكن لا خطط حتى الآن لتعميم هذا المفهوم على شوارع أخرى في المدينة.
وفي وقت يأمل مسؤولو المدينة أن تساعد تلك التجربة على التقليل من الحوادث التي تحصل أثناء السير من دون الانتباه إلى الطريق، يرى معارضون أن هذا المشروع لا يحلّ المشكلة، بل يعمل على زيادة فكرة التساهل مع مدمني الهواتف المحمولة على المدى الطويل، ما يترتب عليه الكثير من المشاكل مستقبلًا.
مدينة صينية تخصص شوارع لمستخدمي الهاتف المحمول مدينة صينية تخصص شوارع لمستخدمي الهاتف المحمول Reviewed by Shadi Malak on سبتمبر 16, 2014 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.